طريقة التخلص من الكحول في الجسم

كيفية التخلص من شرب الخمر

يمكن تخفيف آثار الكحول في البول والدم بعدة طرق فعالة لكن نتيجتها غير مؤكدة، حيث ظهرت العديد من الطرق والأجهزة الحديثة المستخدمة في تحليل الكحول في البول والدم، فالحل الأكيد والآمن إذا كنت قد شربت الكحول وعندك تحليل بول هو الإقلاع والتوقف عن تناول الكحول نهائيًا لمدة تتراوح بين 3-7 أيام ومن ثم تقوم بعمل التحليل، حيث تظل آثار الكحول في البول لمدة تتراوح بين 12-72 ساعة، وأسرع طريقة للتخلص من الكحول في الجسم بدون معاناة هي الذهاب إلى مركز سحب سموم معتمد مثل مركز قويم لعلاج الإدمان لتفادي حدوث أي مضاعفات عند ظهور الأعراض الانسحابية للكحول .
وكل الوسائل المساعدة في تخفيف آثار الكحول تسمى مغذي تنظيف الدم والبول من الكحول، ويجب علينا أن نؤكد لكم مدى أهمية التوقف عن تناول الكحول حتى يتمكن المغذي من تنظيف البول من الكحول، وطرق تخفيف آثار الكحول في تحليل تعاطي الكحول قبل المدة المحددة كالتالي:

تناول المياه بكميات وفيرة

إذا كنت ترغب في التخلص من الكحول في الدم والبول سريعًا، فعليك بشرب كميات كبيرة من الماء، فعندما يعتاد الشخص على تناول الكحول فإن جسمه يعاني من الجفاف ويحتاج إلى سوائل، وهنا ننصحك بتناول كميات كبيرة من المياه لترطيب جسمك.

الأملاح المعدنية

تساعد الأملاح المعدنية في تخليص الجسم من سموم الكحول، لذا عليك بتناول المرق المملح مع قطع الخيار أو عصير الطماطم.

بعض الأطعمة

يقال أيضًا أن بعض الأطعمة تساهم في تسريع عملية التخلص من الكحول في البول وتنظيف الجسم منها ما يلي:

  • الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك التي تعزز الجهاز الهضمي.
  • الخضروات الخضراء الغنية بالأحماض الأمينية والمعادن.
  • التوت والفراولة لأنهما مليئين بالفيتامينات والألياف والمنغنيز ومن مضادات الأكسدة.
  • الأسماك الزيتية التي تحتوي على أوميجا 3 المفيدة جدًا في تحسين الذاكرة والحماية من الخرف ويساهم في تحسين الجزء الذي تسبب الكحول في إتلافه.
  • الموز حيث يحتوي على البوتاسيوم بكثرة.
  • الطعام الغني بعنصر الحديد مفيد جدًا ويجعلك أقوى، ويقلل من آثار الكحول.
  • الطعام الغني بالزنك يساهم في تعزيز الكبد الذي يقوم بتكسير الكحول، لذا تناول الأطعمة الغنية به يساهم بشكل كبير في تخفيف آثار الكحول من الجسم.

تنوية هام

ما تم ذكره سابقا هو من تجارب المدمنين أنفسهم والمعروضة على شبكة الانترنت، لكن الطريقة الصحيحة في التخلص من الكحول في الجسم هو الخضوع لبرنامج الديتوكس.

طرق تحليل الكحول في السعودية

تفرض الحكومة تحليل الكحول للعسكريين للكشف عن تناولهم له خلال فترة قريبة أم لا، لأن تناولهم للكحول يشكل خطرًا كبيرًا عليهم وعلى الوطن، لذا تضطر الحكومة إلى فرض العقوبات والتعرض للحبس إذا ثبتت إيجابية التحليل وتناولهم للكحول، لذا وجب عليكم التوقف عن تناول أي مشروب كحولي قبل التحليل بمدة كافية حتى تكون النتيجة سلبية وأنواع تحليل الكحول:-

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

تحليل الكحول في البول

يتم عن طريق أخذ عينة من البول عن طريق أنبوبة إختبار، ومن ثم عمل فحص تعاطي الكحول والجدير بالذكر أن مدة بقاء الكحول في البول قد تصل الى 7 أيام.

تحليل الكحول في الدم

شرب الكحول يظهر في تحليل الدم بوضوح، حيث تبقى آثاره ظاهرة في الدم لمدة 6 ساعات، لذا عليك الإقلاع عن تناول الكحوليات قبل فحص تعاطي الكحول بمدة كافية للحصول على نتيجة سلبية.

تحليل الكحول في الشعر

أثار الكحول تظل موجودة في الشعر لمدة تصل إلى 90 يوم، وقد يتساءل البعض عن إمكانية ظهور الكحول في تحليل الزواج، والحقيقة أن تحليل الزواج يكشف عن الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي، الإيدز، والالتهاب الكبدي الفيروسي (ب) و (ج)، إذًا فهو لا يكشف عن شرب الكحول.

الخاتمة

في نهاية الموضوع قد تمكنا من توضيح أسرع طريقة للتخلص من الكحول في الجسم وهي التوقف عن تناول الخمر نهائيًا ومن ثم شرب السوائل وممارسة الرياضة والتغذية الجيدة وأخيراً العلاج الدوائي بالاستعانة بمراكز علاج إدمان الكحول.