جدول أخطر أنواع المخدرات؟

أسماء أنواع المخدرات

يتم تعريف المخدرات على أنها مواد تغيب الوعي وتدمر العقل على المدى البعيد، فالمخدرات ككل لها تأثيرات خطيرة على الشخص، حيث تؤثر على صحة الانسان الجسدية والنفسية والعقلية وكذلك حياته الاجتماعية، إلا أن هناك أنواع أكثر خطورة منها وتشمل ما يلي:

أخطر أنواع المخدرات التأثير
الهيروين مادة أفيونية اصطناعية من أشهر أنواع المخدرات، تسبب الإدمان بشكل كبير، عادةً ما يتم حقنه مباشرة في الوريد باستخدام الإبر، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض معدية مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي، ويمكن أن يؤدي تعاطي الهيروين إلى فشل الجهاز التنفسي والغيبوبة والموت.
الميثامفيتامين مادة مخدرة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، ويمكن أن يتسبب الاستخدام طويل الأمد في أضرار جسيمة لنظام القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو الوفاة، يمكن أن يؤدي استخدام الميثامفيتامين لفترات طويلة أيضًا إلى مشاكل عقلية شديدة ، بما في ذلك الأوهام والهلوسة.
الكوكايين مخدر قوي يُصنع من أوراق نبات الكوكا ويعتبر أغلى أنواع المخدرات، إنه ينتج إحساسًا بالنشوة والطاقة ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وقد يصل الأمر إلى الوفاة عند تناوله بجرعات أعلى، ويمكن أن يتسبب الاستخدام المستمر في مشاكل نفسية طويلة الأمد مثل القلق والبارانويا والاكتئاب.
الفنتانيل الفنتانيل مادة أفيونية اصطناعية أقوى بحوالي 100 مرة من المورفين، يسبب الإدمان بشكل كبير وغالبًا ما يستخدم كبديل للهيروين، يمكن أن تؤدي جرعة زائدة من الفنتانيل إلى التأثير على الجهاز التنفسي والغيبوبة والموت.
الكريستال ميث أو الشابو مخدر خطير منتشر في الكويت وأصبح الان منتشر في مصر والسعودية يسبب أضرار جسيمة ويعتبر المخدر الأول المسبب للجريمة والقتل وكذلك يسبب تلف الأسنان.
القنب الصناعي القنب الصناعي المعروف أيضًا باسم Spice أو K2 هو عبارة عن مواد كيميائية تُستخدم لتُعطي نفس تأثير الماريجوانا، يؤدي استخدامها إلى النوبات القلبية والذهان.
المهدئات تعتبر أخف أنواع المخدرات ولكن لها أضرار جسيمة نفسيه وجسدية وخاصة على الكبد والكلى.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

شكل حبوب المخدرات

تصنع المخدرات بأشكال وألوان مختلفة وفيما يلي لون بعض أنواع الحبوب:

حبوب وردية أو بيضاء

حبوب الكبتاجون أو أبو قوسين وهو عبارة عن منشط يتكون من مزيج من الأمفيتامين والثيوفيلين، إنه نوع من المنبهات النفسية التي تزيد من نشاط الدماغ وتنتج مشاعر النشوة واليقظة وزيادة الطاقة، يعزز الثيوفيلين الموجود في الكبتاجون تأثيرات الأمفيتامين عن طريق زيادة امتصاصه ومدة تأثيره.

حبوب حمراء أو الفراولة

الترامادول ويصفه الأطباء لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة، ولكن يستخدمه مدمني المخدرات ظنًا منهم أنه يساعد على السهر والنشاط ولكنه مخدر يؤدي تكرار استخدامه إلى الإدمان.

حبوب زرقاء

حبوب الفيل الأزرق كما هي معروفة بين المدمنين DMT)) ثنائي ميثيل تريبتامين هو دواء ذو تأثير نفسي قوي أصبح شائعًا في السنوات الأخيرة بسبب قدرته على إحداث هلوسات بصرية وغالبًا ما تتضمن هذه الهلوسة التفاعل مع كيانات أو كائنات موجودة خارج الواقع الطبيعي ويعتبر من أخطر أنواع المخدرات.

حبوب صفراء

تعرف باسم حبوب لكزس أو حبوب أبو قوسين كما يطلق عليها بين المدمنين وتعمل حبوب لكزس عن طريق زيادة بعض المواد الكيميائية في الدماغ التي تعزز الرغبة الجنسية والمتعة والعنصر النشط في لكزس هو فليبانسرين.

الخاتمة

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية حديثنا عن ما هي المخدرات وما هي أنواعها حيث تم عرض أنواع المخدرات وتأثيرها، في النهاية عليك أن تعرف أنه أيًا كان نوع المخدرات فجميعها بلا استثناء لها آثار خطيرة على صحتك وحياتك، فإياك أن يخدعك البعض بأنها لا تؤثر أو لا تضر، لأنها تؤدي إلى الإدمان.