كيف تعرف مدمن المخدرات من عيونه؟

 

يمكن أن تكشف العيون الكثير عن صحة الشخص بما في ذلك علامات إدمان المخدرات، حيث يمكن للعديد من العقاقير والمواد المخدرة أن تسبب تغيرات ملحوظة في عيون الشخص وفيما يلي تأثير المخدرات على حدقة العين:

تسبب المخدرات مثل الكوكايين والأمفيتامينات والمواد الأفيونية والمنشطات ومسببات الهلوسة توسع في حدقة العين مما يجعلها أكبر من المعتاد، حيث تؤثر هذه المواد على الجهاز العصبي السمبثاوي وتؤدي إلى اتساع حدقة العين.

بالإضافة إلى اتساع حدقة العين تكون عيون المدمن حمراء أي محتقنة بالدم وذلك ما تسببه الماريجوانا حيث يؤدي تعاطي الماريجوانا إلى تمدد الأوعية الدموية في العين مما يجعل العين تبدو حمراء و محتقنة بالدم.

يمكن أن يؤدي تعاطي الكوكايين والهيروين إلى عيون جوفاء، كما يؤدي تعاطي المخدرات إلى ظهور هالات سوداء تظهر في شكل سواد تحت العين بسبب قلة النوم.

ملحوظة: من المهم ملاحظة أن العديد من العوامل يمكن أن تسبب بعض هذه التغييرات مثل الأدوية أو الحساسية أو التعب، وبالتالي لا تكفي تغيرات العين وحدها لتشخيص إدمان المخدرات بشكل نهائي.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

تأثير المخدرات على الوجه

كيف تؤثر المخدرات على الوجة

بالإضافة إلى تغير شكل عيون المدمن فإن المخدرات تغير الوجه أيضًا، وفيما يلي أبرز التغيرات:

  • المخدرات مثل الميثامفيتامين المعروف باسم الكريستال ميث يمكن أن يسبب عدد من التغيرات الجسدية وتشمل الأمراض الجلدية والقروح بالإضافة إلى حب الشباب، كما يؤدي استخدام الميثامفيتامين إلى انقباض الأوعية الدموية في وجه الشخص مما يؤدي إلى وجه شاحب بارز العظام وهزيل وأيضا تؤدي الى تسوس الأسنان وسقوطها.
  • يمكن أن تسبب أنواع أخرى من المخدرات تغييرات في شكل الوجه ومنها الكوكايين على سبيل المثال، حيث يؤدي إلى ضررًا كبير في الحاجز الأنفي وقد تسبب نزيف أو ثقب في الحاجز الأنفي، هذا فضلًا عن التهابات الأنف، وأيضًا يمكن أن يسبب تعاطي المواد الأفيونية مثل الفنتانيل والهيروين تورم في الوجه، بينما يسبب شرب الكحول على المدى الطويل احمرار وكثرة الأوردة في الوجه، بالإضافة إلى تدلي جفون العين والتهابات شديدة بالعين.
  • التأثير على صحة الفم والأسنان بشكل عام، حيث يسبب تعاطي المخدرات تسوس الأسنان وفقدان الأسنان بالإضافة إلى التهاب اللثة وظهور قُرح في الفم.
  • من التغيرات التي تظهر على مدمن المخدرات الشيخوخة المبكرة حيث يبدو الشخص أكبر من عمره بكثير، بسبب تأثير المخدرات على مرونة الجلد وحيويته، حيث يؤدي تعاطي المخدرات إلى شحوب الجلد وفقدان الجلد حيويته.

كيفية التخلص من آثار المخدرات على وجهك؟

الخطوة الأولى في التخلص من آثار تعاطي المخدرات على وجهك هي التوقف عن تعاطي المخدرات، لأنه كلما زادت مدة التعاطي كلما زاد تأثيرها السلبي على وجهك وبالتالي يكون من الصعب عكس تلك الأضرار وآثارها، يمكن أن تساعدك البرامج العلاجية مثل برامج إعادة التأهيل في مركز قويم لعلاج الإدمان على الإقلاع عن المخدرات والتخلص من آثارها المدمرة ليس فقط على وجهك ولكن على صحتك وحياتك بشكل عام.

الخاتمة

لقد تم توضيح إجابة سؤال كيف تعرف مدمن المخدرات من عيونه بالتفصيل، بالإضافة إلى التغيرات التي تظهر على وجه متعاطي المخدرات بشكل عام، وما يمكن فعله للتخلص من تأثيرات تعاطي المخدرات على الوجه من خلال التواصل مع مركز قويم لعلاج الإدمان حيث يقدم المركز أفضل برامج علاج الإدمان، كما يتم العلاج بسرية تامة في أماكن مخصصة لإعادة تأهيل الشخص والوصول به إلى بر الأمان بعيدًا عن تعاطي المخدرات وتأثيراتها الخطيرة.