فوائد تبطيل المخدرات

أشهر فوائد ترك المخدرات

بمجرد البدء فى تعاطى المخدرات لا يمكنك التوقف عنها ولكن تجد نفسك في رغبة لزيادة الكمية، يساعدك مركز قويم لعلاج الإدمان فى ترك المخدرات بأفضل الطرق الحديثة والغير مسببة للألم
يؤثر إدمان المخدرات على حياة الفرد بالكامل، حيث يقوم بتأثير سلبى على كافة الجوانب، ولكن هل تعلم كم الفوائد التى سوف تحصل عليها بمجرد ترك المخدرات والإقلاع عنها؟

أكثر تيقظًا

واحده من أفضل الفوائد التي سوف تحصل عليها بمجرد الإقلاع عن المخدرات هي زيادة تركيزك وذاكرتك، فسوف تجد عقلك أكثر وضوحا مما قبل و تستطيع التفكير بشكل أفضل و لديك ذاكرة اقوى من ذي قبل.
تؤثر المخدرات على التركيز والذاكرة فتصبح قصيرة المدى، كما تلاحظ قدرتك المعرفية تبدأ في الضعف.
دائمًا ما يفقد المدمن الأحداث التي حدثت أثناء تعاطي المخدرات، وإذا كان إدمان المخدرات منذ فترة طويلة يؤثر المخدر على الذاكرة وقد يؤدي بها إلى فقدان تام، ولكن لا تقلق حول ذلك فبمجرد الإقلاع عن تعاطي المخدرات ترجع لك ذاكرتك خلال اسبوعين من الأعراض الانسحابية، وتستطيع بعدها استعادة تركيزك.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

الثقة بالنفس

دائمًا ما يبدأ المدمن تعاطي المخدرات نتيجة لوجود مشاكل أو مشاعر سلبية لديه، ولكن تعاطي المخدرات لا يقلل من تلك المشاعر بل يزيد منها، وحتى الذين لم يكن هذا السبب هو المسبب للإدمان يبدأ ظهور المشاعر السلبية عليهم.
أول ما يشعر به المدمن بمجرد محاولته للإقلاع عن المخدرات هو الثقة بالنفس واحترام الذات، وهذا الشعور الجيد ما يجعل المتعاطي يرغب استكمال خطوات الإقلاع عن المخدرات.

تكوين علاقات جيدة

في الغالب ما يسبب تعاطي المخدرات تدمير العلاقات الشخصية للمتعاطي، وقد يسبب لك في خسارة الافضل بين أصدقائك أو علاقتك الرومانسية.
بمجرد الاقلاع عن الادمان وبجرد استعادة ثقتك بنفسك وتركيزك يبدأ شعورك تجاه الآخرين يتحسن، و تصبح شخصا عقلانيًا أكثر وتبدأ في تحسين علاقاتك مع الآخرين ومحاولة استرجاع العلاقات التي قد تدمرت.

النوم بشكل أفضل

غالبًا ما يتعرض مدمن المخدرات الى اضطرابات نوم، في البداية يجد صعوبة في الحصول على نوم جيد وبعدها يصبح لديه ارق، وهذا الأمر ما يسبب قلة في التركيز وضعف الذاكرة.
حتى وأن حصل متعاطي المخدرات على قسطًا من النوم لا يحصل على قسطا صحي وعميق، وهذا الأمر يؤثر على صحة الجسم بالكامل.
لحسن الحظ بمجرد الاقلاع عن الادمان و معالجة الأعراض الانسحابية يبدأ المدمن في الحصول على قسط كافى وصحى من النوم بالتدريج، وستشعر عند استيقاظك من النوم براحة كبيرة و مزيد من النشاط والطاقة.

مظهر أفضل

كثرة الأمراض التي يتعرض لها المدمن تؤثر كثيرًا على مظهره الخارجي، كما يلعب النوم دور كبير في شكل الوجه الضعيف والمتعب، وهناك من يسبب له الإدمان التخمة أو خسارة الوزن بشكل كبير، حتى يصبح المدمن يبدو أكبر سنًا بكثير.
عند استرجاع صحتك الجسدية والنفسية والنوم بشكل جيد يرجع مظهرك الى أفضل حال، يصبح وجهك أكثر نضارة وتحصل على جسد صحي، وتستعيد عمرك الحقيقي.

سيتحسن مزاجك

تلعب المواد الكيميائيه التي يحتوي عليها المخدرات أو الكحوليات في حالاتك المزاجية، وتجد نفسك دائمًا ما فى حالة حُزن شديد والذي يجعلك ترغب فى الحصول على جرعة من المخدر أو الرغبة في زيادة الجرعة المعتاد عليها.
بمجرد الإقلاع عن التدخين تبدأ حالتك المزاجية في الاستقرار، ويعزز تحسين الحالة المزاجية النوم بشكل أفضل والمظهر الجيد.

الاحتفاظ بالمال

يتم إنفاق الكثير من المال من أجل شراء المخدرات والكحوليات، وبمجرد بداية تعاطيها تبدأ زيادة الرغبة في تعاطي المزيد منها مما يجعلك تقوم بشراء المزيد، وأكثر ما يميز الإقلاع عن الإدمان هو الاحتفاظ بهذا المال الشخصي والذي قد يكون سبب في بداية مشروع جديد لك.

الفوائد الصحية

وهى أكثر فوائد ترك المخدرات ميزة، يسبب الإدمان الكثير من الأضرار الصحية للجسم سواء كان إدمان الكحوليات أو المخدرات أو الافيونات، والتى بمجرد التوقف عن تعاطيه يبدأ الجسد في التجديد واسترجاع الصحه الجسديه من جديد، كما تقي نفسك من التعرض للأمراض الخطيرة.

الوقاية من السرطان

هناك عدة دراسات قامت على المدمنين والتي أثبتت بأن الشخص المدمن يزيد من احتمالية تعرضه للسرطان، مثل: سرطان المريء، وسرطان الفم أو الحلق، سرطان الكبد، سرطان الثدي، عند الإقلاع عن الإدمان تقي نفسك من التعرض للسرطان.

تحسين أداء الجهاز المناعي

يؤثر الإدمان على الجهاز المناعي بشكل كبير، بمجرد الإقلاع عن شرب المخدرات يبدأ الجهاز المناعي في التحسين والذي يضمن لك بقاء صحتك جيده.

الكبد

من المعروف عن الكحوليات أنها تعرض الكبد للتلف الشديد وهو عضو مهم جدا في جسم الإنسان، في كل مرة يشرب المدمن الكحول يعرض الكبد للضرر، وعند التوقف عنه يبدأ الكبد في التحسن حتى يصبح أكثر صحة.

القلب

يعاني الكثير من متعاطي المخدرات لمشاكل القلب والتي تسبب ضعف عضلة القلب حتى قد يتعرض إلى التلف بالكامل وفشل القلب، قامت العديد من الدراسات في إثبات أن الكوكايين والعقاقير المخدرة والافيونات تعرض القلب للخطر الشديد، عند ترك المخدرات يبدأ القلب في استعادة صحته من جديد.

اعراض ما بعد التعافى من الإدمان

يبدأ ظهور علامات الشفاء من الإدمان بمجرد انسحاب السموم بعد قرار الإقلاع عن المخدرات، حيث يمكنك تمييز المدمن بعد تعافيه من الإدمان عن طريق العلامات التالية:

  • مظهر خارجي أكثر صحة من ذي قبل، في يستعيد شبابه.
  • خسارة الاصدقاء السوء و استعادة العلاقات الجيدة له.
  • الجلوس في جلسات عائليه والاجتماعية، واسترجاع العادات الاجتماعية من جديد.
  • النوم بشكل أفضل، لا يزيد عن 8 ساعات ولا يقل عن 6 ساعات.
  • حالة مزاجية أفضل، تجدوه يستطيع الفرح من جديد.
  • يمكنه التركيز حتى في أبسط الأمور وذاكرة أفضل.

الخاتمة

يتمثل فوائد ترك المخدرات في استرجاع حياتك القديمة مرة ثانية، استرجاع صحتك العقلية والنفسية من جديد، وتتخلص من كل الامراض التي ظهرت نتيجه عن الادمان، فتتخلص من كل العادات السيئة التي كنت عليها أثناء الإدمان وتبدأ في تكوين عادات إيجابية جديدة من أجل حياة أفضل.