تحليل الكبتاجون في الجسم

هو التحليل الذي يكشف عن وجود الكبتاجون أو أي نوع من المواد المخدرة في الجسم سواء كان تعاطيك لهذه المادة لغرض طبي أو لغرض ترفيهي، يُظهر التحليل إيجابية وجود المادة في الجسم.

ولا علاقة له إن كان تعاطيك مشروعًا أو غير مشروع، بعد الكشف عن التعاطي ترغب الأسرة في مرحلة العلاج وهنا ننصح بالالتحاق بمركز قويم لعلاج الإدمان لأنه من أفضل مراكز علاج الإدمان في السعودية.

ملحوظة: تحليل الكبتاجون في الجسم لا يمكن خداعه بأي طريقةٍ كانت؛ فلا تجرب او تصدق أي إشاعات وننصحك بمتابعة الطبيب وطلب استشارة من مركز قويم على رقم 920025923.

ما هي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم ؟

كم تكون مدة بقاء الكبتاجون في الجسم

مدة بقاء الكبتاجون في البول لأول مرة لغير المدمن قد تكون من 24 الى 48 ساعة تقريبا، وتختلف حسب كمية الحبوب المعطاة وصحة الجسم والعمر، أما بالنسبة للمدمن قد تكون خلال 72 ساعة وأيضا تعتمد على العوامل نفسها، في الجدول التالي سنعرض تفاصيل عن مدة خروج الكبتاجون في الجسم فتابع القراءة.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

جدول مدة خروج الكبتاجون من الجسم 

مدة البقاء في البول  مدة البقاء في من الدم  مدة البقاء في اللعاب  في الشعر 
من يوم إلى ثلاث أيام. تتراوح المدة من 4-6 ساعات. يستغرق وجوده في اللعاب وقت قدره 12 ساعة أي ما يضاهي النصف يوم. حتى ٩٠ يومًا

هل يظهر الكبتاجون في تحليل الزواج

تحليل الزواج هدفها الكشف عن الأمراض الوراثية مثل السكري والأمراض الجنسية مثل الإيدز لذا لا يظهر الكبتاجون أو المخدرات في تحليل الزواج في الوقت الحالي.
لكن مستقبلاً قد يتضمن تحليل المخدرات من ضمن تحاليل الزواج نظراً لانتشار تعاطي الشباب للمواد المخدرة التي تفكك الأسرة بعد الزواج وتضيع الأبناء.

الكبتاجون وإدارة سحب السموم من الجسم

قد تكون بحاجة إلى التعرف على مرحلة إدارة سحب السموم من الجسم في مراكز علاج الإدمان، وهذا ما سنذكره بالتفصيل الآن:

  • أعراض الأنسحاب : يتسبب استخدام الكبتاجون بشكل مستمر في حدوث تغيرات في الجسم، وبمجرد تجنب تعاطي هذه المواد يشعر الجسم بعدم الراحة والتعب والألم، واحيانًا بعض المضاعفات.
  • الأهداف: الهدف من إدارة سحب السموم من الجسم في مراكز التأهيل وعلاج الإدمان هو التخفيف من أعراض انسحاب الكبتاجون مثل الغثيان والأرق بالإضافة إلى مساعدة المريض على تخطي أزمة الإنتكاس.
  • الدعم النفسي: كجزء من برنامج إدارة الأعراض الإنسحابية يتم تبليغ المدمن بفوائد الإنسحاب، مما يجعله مقبل على الحياة ويكون في طور رحلة التعافي.
  • دور المدمن:هو العناية بذاته، واتباع الإرشادات الصحية التي يمليها المركز المُعالج بما في ذلك شرب الماء، والتغذية السليمة، بالإضافة لما ذكرناه سابقًا دور المدمن أن يتحلى بالصدق التام مع المركز في عدم تعاطيه للمواد المخدرة أبدًا؛ لأنها قد تجعله يعود إلى نقطة الصفر مجددًا.

ملحوظة: بدون مرحلة إدارة سحب السموم، قد تتعرض إلى مضاعفات كثيرة تشمل مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز العصبي؛ مما قد يؤدي للوفاة، لذلك يفضّل التواصل مع مركز قويم؛ بحثًا عن الحل النهائي.

الخاتمة

الطاقة الإيجابية لا تأتي من فراغ، ولماذا لا يتحلى بها المدمنين؟ لأنهم لا يشعرون بذاتهم ويتساءلون دومًا عن مدة خروج الكبتاجون من الجسم ويعتقدون أن الأمر مستحيلًا، ربما لأن وضع التعاطي استحوذ على دماغهم وتفكيرهم، وربما لأنهم لا يستطيعون التخلي؛ خوفًا مما قد يصيبهم مستقبلاً، وبين هذا التفكير وذاك تفكر عائلة المدمن في إدخالهم إلى أحد مستشفيات علاج الإدمان، لذلك ننصحكم بالتواصل مع مركز قويم للعلاج من المخدرات قبل أن يسوء الوضع.