مراحل علاج ادمان ليريكا

خطوات علاج ليريكا والتخلص منها

قد تعتقد عزيزي القارئ أن علاج ادمان lyrica صعب وغير ممكن، ونحن هنا لنطمئن قلبك وعقلك بسهولة العلاج وكل ما في الأمر هو الالتزام بالتعليمات والمراحل العلاجية، حيث يتبع مركز قويم الرائد على 3 مراحل في التخلص من إدمان البريجابالين وهي سحب السموم والتأهيل والرعاية اللاحقة، وفيما يلي شرح ما يحدث في كل مرحلة بالتفصيل.

مرحلة سحب السموم

يمكنك التخلص من ليريكا بكل سهولة وبدون معاناه، فقط على المريض أن يذهب إلى مركز قويم وهناك سيتحدث معه الطبيب لكي يعرف حالته الصحية والنفسية، ليتم تحديد برنامج علاجي خاص به ويبدأ بمنعه عن تناول أي مخدرات، وذلك بهدف سحب سموم المخدر من الجسم وهنا يتعرض المريض لأعراض الانسحاب التي تتمثل في الصداع، الهياج، والرغبة الشديدة في المخدر، وذلك سيمر معنا وتحت رعايتنا بسلام بإذن الله.

مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

بعد أن تنتهي مرحلة سحب السموم ويتمكن المريض من التغلب على أعراض الانسحاب فهو بذلك أصبح غير مدمن، لكن ما زال لم يصل لآخر مراحل علاج الإدمان على ليريكا حتى الآن، حيث تبدأ المرحلة الثانية وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي.
وفيها يتم ترتيب بعض الجلسات للمريض لتأهيله نفسيًا على الوضع الجديد والحياة التي سيخرج لها بعد أن تخلص من الإدمان، ويتم اتباع أساليب حديثة في هذه المرحلة لتغيير المفهوم الراسخ بداخل المريض عن فكرة المخدرات والإدمان حتى لا يلجأ لها مرة أخرى، تلك الأساليب تجعل المريض يفكر بشكل سليم وتعطيه قدرات ومهارات تمكنه من ذلك.
ويجب الوضع في الاعتبار أن هذه المرحلة تتضمن برامج كثيرة، يتم اختيار البرنامج المناسب للمستفيد حسب حالته الصحية والنفسية، والطبيب المسؤول عن الحالة هو من يحدد البرنامج المناسب له، وتلك البرامج مثل :(برنامج الوقاية من الانتكاس، برنامج الدعم الاجتماعي، برنامج المهارات الحياتية).

مرحلة الرعاية اللاحقة

وعند الوصول لهذه المرحلة يكون المستفيد قد تخلص من السموم وتم تأهيله نفسيًا للتعامل مع الحياة الجديدة بشكل طبيعي، لذا يسمح له المركز بالخروج وممارسة حياته بشكل طبيعي مع تحديد عدة جلسات أسبوعية أو شهرية حسب الحالة، وفيها يلتزم المتعافي بالحضور في وسط جلسات جماعية لمجموعة من المتعافين يحكي كل منهم قصته مع الإدمان لأخذ العظة من بعضهم البعض ولا يتعرضوا للانتكاس.
وكل المراحل التي ذكرناها لا تقل أهمية عن بعضهم البعض، فهي خطوات تكميلية ولا يمكن تغافل أي خطوة منهم مثلما يحدث في دولة الكويت، فقد تسبب نظام علاج إدمان ليريكا في الكويت في سفر المواطنين للخارج لتلقي العلاج بالطريقة الصحيحة، حيث يقتصر العلاج لديهم على مرحلة سحب السموم مما يتسبب في انتكاس المريض وعودته للإدمان مرة أخرى.
ملحوظة: يوفر مركز قويم خيارات لعلاج الإدمان هناك، حيث يتم العلاج بداخل المركز من خلال اتباع الخطوات التي ذكرناها، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يتناسب معهم البقاء في المركز طول مدة علاج إدمان ليريكا التي قد تصل إلى 6 شهور، وهنا يعرض عليهم المركز خيار العلاج وهو بالخارج مع الخضوع لبرنامج علاجي مكثف قد يصل إلى 28 يوم فقط، لذا عليك ألا تتردد في التواصل مع المركز فأيًا كانت الظروف المحيطة بك ستتمكن من تلقي العلاج والتفوق على الإدمان إذا التزمت بالتعليمات.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

العلاج بالأعشاب ورأي الأطباء فيه

هناك بعض الأعشاب التي قد يلجأ بعض الأشخاص لتناولها للتخلص من مخدر ليريكا وهو في المنزل، فهو لا يرغب في الذهاب لأي مركز علاجي والبقاء هناك والالتزام بالتعليمات المحددة وهكذا، ويقول الأطباء أنه ليس هناك أي دلائل تؤكد حقيقة علاج الإدمان بالأعشاب، لكن يمكنك تناولها كعامل مساعد أثناء فترة العلاج وليس كعلاج أساسي، فالأعشاب لا تعالج الإدمان لكنها مفيدة فقط، ومنها ما يلي:

الناردين (فالارينا أوفيسيناليس)

يمكن استخدام هذا العشب عن طريق نقعه في المياه وتناول المستخلص منه ووضع القليل من العسل الأبيض عليه، أو من خلال الغلي في المياه وتناوله مثل الشاي، حيث أنه يمتلك خصائص فعالة لتخليص الجسم من الشعور بالصداع أو التهيج أو الهيستريا.

بلسم الليمون (ميليسا أوفيسيناليس)

يعتبر هذا العشب مفيد جدًا في تعديل الحالة المزاجية للشخص، فبعد تناول كوب دافئ منه بعد غليه في المياه مثل الشاي يشعر المريض بالسعادة، كما إنه مفيد لمن يعاني من القلق، أو اضطرابات النوم، لذا فهو يعتبر عشب مفيد خلال فترة العلاج.

تجربة العلاج في المنزل

البقاء في المنزل مع الامتناع عن تناول ليريكا سيعرضك لأعراض انسحابية شديدة لن تتمكن من التعامل معها، ومن المؤكد أنك ستتعرض للانتكاس وتعود إلى تناول العقار مرة أخرى، لذا يعتبر العلاج من تلقاء نفس المريض في المنزل من التجارب الفاشلة التي تعطي نتائج سلبية، ومن هنا ننصحك ببدء العلاج مع مركز قويم والتواصل معهم على الرقم الموحد (920025923).

يتعرض المريض خلال فترة العلاج من الإدمان لبعض الأعراض الانسحابية الجسدية مثل الصداع الشديد، والنفسية مثل الاكتئاب، لذا يضطر الأطباء إلى وصف بعض الأدوية التي تساعده على تخفيف الشعور بتلك الأعراض المزعجة، لذا يمكن التخلص من صداع واكتئاب ليريكا بعد الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية في مواعيدها، فالاكتئاب عرض انسحابي يختفي ويزول بعد انتهاء فترة سحب السموم وتناول الدواء المضاد للاكتئاب والتشنجات، ومن أدوية علاج ادمان ليريكا هي :(نالتريكسون، الكلونيدين، أدوية مضادة للتشنجات والاكتئاب، ديكسميديتوميدين، وزوفران).

تنوية هام

إذا ذكرنا لكم أسماء لبعض الأدوية المساعدة خلال علاج إدمان ليريكا، فذلك لا يدل على أن مركز قويم يستخدمها أو يوافق عليها، حيث إنه لديه أدويته الخاصة المتطورة والفعالة في ذلك الأمر، والحاصلة على موافقة وزارة الصحة السعودية.

الخاتمة

في نهاية الأمر قد تحدثنا عن علاج ادمان ليريكا وبعض الأدوية التي تخفف الشعور بالأعراض الانسحابية، فعليك ألا تتردد في أخذ الخطوة والتواصل مع مركز قويم على الفور، فلك كامل الحق في أن تحيا حياة طبيعية خالية من الأمراض وبعيدة عن الإدمان، فابتعد عن طريق العلاج في المنزل أو بتناول الأعشاب لأن النهاية ستكون غير مرضية نهائيًا.