تفاصيل هامة حول مفعول الآيس

يبدأ مفعول الشبو في غضون دقائق بعد تعاطيه مباشرةً؛ لأنه بمجرد تناول الجرعة يتم امتصاص المركب النشط ( الميثامفيتامين) في الجسم ويتم توزيعه على الجسم والدم والأنسجة، حيث يتم تحفيز نشاط الأعصاب المركزي بسرعة، مما يؤدي إلى تأثيراته الجسدية والنفسية، هذه التأثيرات تشمل على زيادة اليقظة والانفعال والثقة المفرطة والتركيز في بداية التعاطي، ومع ذلك يجب أن تلاحظ أن هذه التأثيرات الإيجابية الأولية تزول و تترافق معها آثار جانبية ومخاطر صحية كثيرة.

هذه الآثار الجانبية أهمها الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق وغيرها والعلوية وفقدان الشهية والتصرف العدواني، وزيادة الجرعات تزيد من خطورة هذه التأثيرات السلبية.
وينتهي مفعول الآيس بعد تعاطيه بفترة لا تتجاوز ال12 ساعة.

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

تختلف مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم حسب عدة عوامل منها كمية الجرعة المستخدمة والعوامل التي تمثل حالة الفرد ولكن في العموم مدة بقاء الكريستال في الجسم تتراوح بين 2-4 أيام بعد استخدامه ويمكن اكتشافه من خلال إجراء تحليل اختبار المخدرات في البول وفي بعض الحالات تظل مشتقات الكريستال ميث قابلة للاكتشاف في التحليل لأنها مترسبة في الكبد والدم.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

برنامج الديتوكس لإبطال مفعول الكريستال

الديتوكس لابطال مفعول الكريستال ميث

إبطال مفعول الشبو بشكل صحيح يكون عن طريق الخضوع لمرحلة الديتوكس وهو عبارة عن برنامج وظيفته تنظيف الجسم من السموم (مفعول المخدر) وعلاج أعراض الانسحاب لذا ننصح بالذهاب إلى مركز قويم والتحدث إلى الطبيب ومناقشته حول برنامج سحب السموم والذي سنتحدث عنه في هذه الفقرة:

التقييم الطبي

يتم إجراء تقييم طبي شامل عن حالة المريض ومستوى الإدمان والآثار السلبية التي ظهرت عليه، وهذا التقييم يسمح بتحديد الاحتياجات الفردية والتخطيط لبرنامج السحب المناسب.

الرعاية الطبية

أثناء فترة السحب يتم توفير رعاية طبية مناسبة تشتمل على تقديم أدوية لتخفيف أعراض الانسحاب والتحكم في الأعراض الجسدية والنفسية.

الدعم النفسي

في مركز قويم لعلاج الإدمان يوجد فريق رعاية صحية نفسية لتقديم الدعم والمشورة خلال مرحلة سحب السموم، وهذا يساعد المريض في التعامل مع التحديات النفسية التي تواجهه وتوجيهه في رحلته نحو التعافي والشفاء.

الرعاية والراحة

يتم توفير بيئة آمنة مريحه بما في ذلك توفير نظام غذائي مناسب للحالة، وتوفير أنشطة ترفيهية تساهم في تعزيز الشعور بالراحة والتخفيف من الأعراض الجسدية.
هذا العلاج وظيفته تنظيف الجسم من الكريستال ميث وقد ينظف الجسم من الكريستال بعد 7 أيام من العلاج المتواصل، وتختلف مدة العلاج حسب قدرة المريض واستجابته له.

تنوية هام

يعود العقل تدريجيا بعد التعافي والعلاج من شرب مخدر الشبو خلال شهر تقريبا وذلك حسب حالة المتعاطي النفسية والعقلية ومدة الإدمان.

الشائعات المتداولة

  • في الآونة الأخيرة انتشرت شائعات حول تنظيف الجسم من الكريستال ميث منهم من يقول:
  • يمكن طرد السموم من الجسم وإبطال مفعول الكريستال من خلال شرب كمية كبيرة من الماء فقط.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف فقط سيطرد من جسمك السموم، ولكن هذا خطأ، لأن الألياف تحسن من وظيفة الجهاز الهضمي وبالتالي تساعد في تسريع العملية فقط.
  • ممارسة التمارين الرياضية تساعد في إبطال مفعول الشبو وهذا خطأ كارثي لأن التمارين الرياضية تحفز الجسم على حرق الدهون وبالتالي تسرع من عملية طرد السموم ولا يمكن الاعتماد عليها كليًا.
  • تناول الأعشاب المدرة للبول مثل القرفة والزنجبيل وهذا يزيد من إفراز البول وبالتالي فإنه يوجد احتمال لطرد السموم ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل رئيسي.
  • يقول البعض الاستحمام بماء دافئ ينظف الجسم من الكريستال وهذا خطا، فقط يوجد احتمالية ضئيلة لان الماء الدافيء يساعد في فتح مسام الجلد وبالتالي طرد العرق.
    الحليب لا يبطل مفعول الشبو.
  • الليمون لا يبطل مفعول الشبو، ولكنه من الأعشاب المهدئة التي تخفف من الأعراض الانسحابية.
  • تناول عصير الليمون لا يهدف الجسم من آثار الشبو.

هذه الطرق تقليدية وتساعد في تسريع عملية تنظيف الجسم فقط لا غير.

الخاتمة

في النهاية، طالما وصلت إلى هنا فأنت بالتأكيد تعرفت على الطرق الصحيحة لإبطال مفعول الكريستال ميث وتنظيف الجسم من السموم، سواء كانت الطريقة هي العلاج الدوائي مع التغذية السليمة وممارسة الرياضة، وأخيرًا يجب الابتعاد عن التفكير في الماضي السيء وتركيز العقول على الحاضر مع وضع خطط مستقبلية، وبذلك تكون قد بدأت تتخلص من أعراض الإدمان على الآيس وتستعيد بريق الحياة من جديد.