أضرار نايت كالم

أشهر أضرار نايت كالم

من المفترض ألا تزيد فترة تناول حبوب نايت كالم عن أسبوعين حتى لا يدمنها الشخص، لكن في حالة تناول جرعات كبيرة والاستمرار عليها يصبح نايت كالم ادمان، وكلما زادت جرعة تعاطي نايت كالم زادت معها حدة الأعراض الخطيرة وقد تتسبب في وفاة الشخص، وفيما يلي سنذكر لكم أعراض تعاطي نايت كالم الخطيرة:

عدم الوعي الكافي

نجد أن الشخص غير واعٍ وهو يمارس الأنشطة المختلفة خلال يومه، فمثلًا يقود السيارة ويقوم بتحضير الطعام ويتحدث؛ وفيما بعد لا يتذكر ما فعله لأنه غير مستيقظ تمامًا، وذلك يشكل خطورة شديدة على حياته وقد يتسبب في وفاته مثلًا أثناء قيادة السيارة دون وعي.

التفكير والتصرف بشكل غير مألوف

نلاحظ أن تفكير المتعاطي أو المدمن أصبح غريب وأكثر عدوانية وحدة عن ذي قبل، فنجده دائمًا مرتبك ويعاني من هلاوس سمعية وبصرية، كما يمكننا أن نؤكد على إصابة الشخص بالاكتئاب بسبب نايت كالم، حيث نلاحظ عليه بعض الأعراض التي توضح ذلك، مثل الحزن، الأفكار الانتحارية، التعب، فقدان الشهية، عدم التركيز أو التفكير بشكل سليم، والشعور بالذنب.

حساسية من الدواء

يمكن أن يصاب المتعاطي أو المدمن ببعض الأعراض الناتجة من وجود حساسية من الدواء، وذلك مثل القيء، الغثيان، تورم الحلق أو اللسان، والتنفس بصعوبة.
إذا كان أحد المقربين منك يتناول نايت كالم باستمرار، فعليك أن تأخذه للطبيب فوراً وتتابع أي عرض غريب يظهر عليه حتى لا تتعرض حياته للخطر، فكل الأعراض الخطيرة تؤكد إمكانية انتهاء حياته بشكل سريع، وبالإضافة إلى ذلك فيمكنه أن يصاب بفقدان الذاكرة والقلق، وإذا كنت ترغب في المساعدة فأسرع في التواصل مع مركز قويم لعلاج الإدمان على الرقم الموحد (920025923).

التعرض للخطر عند تزويد الجرعة

كما يمكن للشخص أن يتعرض لبعض الأضرار الأخرى الخطيرة والتي يمكن أن تؤدي إلى وفاته إذا تناول جرعة زائدة من نايت كالم، فتناول ثلاث حبات من نايت كالم أو أكثر من حبة لمرة واحدة يؤدي إلى الإصابة بضيق التنفس أو الإغماء، والنوم لفترات طويلة يصل به الأمر لعدم الاستيقاظ، لذا يجب عليك عدم تزويد الجرعة المحددة من الطبيب وعدم تناوله لفترات طويلة حتى لا تعرض حياتك للخطر.

إيذاء جنين الحامل

ومن أضرار نايت كالم على الحامل هو تأثر الجنين بهذه الحبوب، فيجب على كل حامل أن تبتعد قدر الإمكان عن أي حبوب منومة، لأنها تؤثر بشكل مباشر على الجنين وفي الغالب نجد الطفل بعد الولادة يعاني من إفراط في النوم أو النعاس، وفي هذه الحالة عليكِ أن تتواصلي مع الطبيب الخاص بطفلك لتخبريه بذلك.

خطر التعرض لأمراض القلب

تؤثر حبوب نايت كالم على القلب خصوصًا لدى مرضى قصور القلب بل وكل الحبوب المنومة تعمل على ذلك، فهي تزيد من خطر التعرض لأمراض القلب بنسبة كبيرة جدًا، لذا ننصحك بالابتعاد عن أي حبوب منومة إذا كنت تعاني من أي قصور في القلب.

فريقنا الطبي موجود لدعمك ومساعدتك فلا تتردد بالتواصل الان
الإدمان مشكلة ولدينا الحل في قويم بادر بطلب استشارتك وسنتواصل معك بسرية.

الأعراض الجانبية البسيطة

إذا كنت تتناول دواء نايت كالم بوصفة طبية وبجرعات محددة ومضبوطة، فليس من الضروري أن تتعرض لأعراض جانبية خطيرة، وإذا شعرت بأي عرض مما سنذكره أو أي عرض آخر غريب، فعليك أن تسرع في التواصل مع طبيبك المعالج لتخبره بذلك، كما يجب الالتزام بالجرعة المحددة من الطبيب حتى لا تتعرض للخطر.
ومن الطبيعي أن تتحسن الأعراض الجانبية البسيطة للدواء خلال أسبوع وتختفي خلال أسبوعين، لكن إذا اختلف الأمر عن ذلك فعليك أن تتواصل مع الطبيب على الفور، وأعراض تعاطي الدواء كالتالي:

  • الصداع.
  • الدوخة.
  • النعاس.
  • الشعور بجفاف في الفم.
  • تذوق طعم غريب وكريه في الفم.
  • سيلان الأنف أو الرشح.

الخاتمة

في نهاية الموضوع نتمنى ألا تتعرض لأي من أضرار نايت كالم المنومة، وعليك ألا تقوم بتزويد الجرعة التي يحددها لك الطبيب، حتى لا تتحول إلى مدمن غير قادر على ترك الدواء نهائيًا وتتعرض حياتك للخطر، وإذا كنت بحاجه إلى المساعدة أو طلب استشارة سريعة فلا تتردد في التواصل مع مركز قويم لعلاج الإدمان (920025923).